حجيلة للتربية والتعليم الابتدائي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل منتديات حجيلة للتربية والتعليم معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

ماذا نستفيد من سفينة نوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماذا نستفيد من سفينة نوح

مُساهمة من طرف جوادي ل في الإثنين 19 مايو 2008 - 18:45

سفينة نوح+سفينة الحياة.....!! <hr style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>



[size=18] [center][size=12][size=24]بسم الله الرحمن الرحيم >>>السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[size=18[size=18]]


""ماذا يمكننا أن نتعلم من سفينة نوح ونطبقه في سفينة حياتنا""
طبعا كلنا يعرف قصة سيدنا نوح على نبينا وعليه الصلاة والسلام لذالك لن أتحدث عنه وسأكتفي بذكر ويمكننا الإستفادة منه:

1.لا تتأخر عن مواعيدك حتى لا تضيع فرصة النجاة. (فلو تأخر أحد من أصحاب نوح عن موعد انطلاق السفينة لكان من المغرقين)
2.تذكر أننا في سفينة واحدة وغرق أحدنا غرق الجميع.
3.خطط للمستقبل فلم يكن هناك مطر عندما بدأ نوح بناء السفينة.
4.حافظ على صحتك ولياقتك ((لا للتدخين)) فقد تضطر لإنجاز بعض المهام الشاق وأنت في الستين من العمر (نوح عاش في قومه ألف سنة إلا خمسين واضطر لبناء السفينة)
5.لا تعبأ بالنقد الهدام وبلغو الكلام بل استمر في العمل وإنجاز المهام (فنوح عندما سخر منه قومه لم يترك العمل بل قال ونحن نسخر منكم)
6.ابن مؤسستك وحياتك ومشروعاتك على أرض صلب كما فعل نوح عليه السلام
7.اتخذ لك صديقا ورفيقا ولا تعبر لجة الحياة وحدك فالمثل يقول (الصديق قبل الطريق)
8.السرعة ليس ميزة دائما فأنت تعرف قصة الأرنب والسلحفاة وتعرف أن الزواحف وصلت في وقتها وركبت السفينة مع النمور
9.حاول الإسترخاء عندما تزداد الضغوط تماما مثل السفينة التي تخفف سرعتها عندما تشتد الرياح
10.لا تستهن بمهارتك القليل ومهارات الهواة فلربما تفوق خبرة الخبراء في التشييد والبناء,ألا تعرف أن سفينة نوح بناها مبتدئين وتيتانيك بناها محترفين ومع ذالك نجا الأولى وغرقت الثانية
11.كن مع الله ولا تبالي فمهما بلغت شدة العاصفة يبقي الإيمان سبيل النجاة(وهذا ما فعله من كان في السفينة مع نوح)
12.أعط ولا تنتظر جائزة من أحد فنوح لم يطلب من الركاب ليرة ولا فلس
وأخيرا تحلى دائما بالصبر فهذا ما جعل سيدنا نوح من أولى العزم



[/size]
]
[/size]

****************************** التوقيع********************************
أهلا وسهلا بك يا  زائر في منتديات حجيلة للتربية والتعليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مركز الخليج
avatar
جوادي ل
المراقب العام
المراقب العام

ذكر عدد الرسائل : 1811
العمر : 54
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : مرح وبشوش والحمد لله
رقم العضوية : 9
الأوسمة :
نقاط النشاط : 4901
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا نستفيد من سفينة نوح

مُساهمة من طرف نسر الجسور المعلقة في الإثنين 19 مايو 2008 - 19:52

مشكور أخي على المعلومات.....
كلمات رائعة بالفعل فقلمك دائما رائع كما تعودنا منك
avatar
نسر الجسور المعلقة
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 56
البلد/المدينة : عين الجمل الجزائر
العمل/الترفيه : التربية و التعليم
المزاج : عادي
رقم العضوية : 200
نقاط النشاط : 3452
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى