حجيلة للتربية والتعليم الابتدائي
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل منتديات حجيلة للتربية والتعليم معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف alianis في الأربعاء 4 فبراير 2009 - 14:37

مع التحية همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة
بسم الله الرحمن الرحيم
مهمة المربي عظيمة جداً ، وعمله من أشرف الأعمال إذا أتقنه وأخلص لله تعالى فيه ، وربى الطلاب التربية الإسلامية الصحيحة ، والمربي والمربية شمل المدرس والمدرسة والمعلم والمعلمة ، ويشمل الأب والأم ، وكل من يرعى الأولاد ، فالمدرس مربى الأجيال وعليه يتوقف صلاح المجتمع ، وفساده ، فهذا قام بواجبه في التعليم ، فأخلص في عمله ، ووجه طلابه نحو الدين والأخلاق ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لابن عمه علي رضي الله عنه ، فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم ، متفق عليه .
وقال صلى الله عليه وسلم : "معلم الخير يستغفر له كل شيء ،حتى الحيتان في البحر ، صحيح رواه الطبراني وغيره .
وهذا معلما أهمل واجبه ، ووجه طلابه نحو الإنحراف ، والمبادئ الهدامة ، والسلوك السيئ شقي الطلاب ، وشقي المعلم ، وكان الوزر في عنقه ، وهو مسؤول أمام الله تعالى لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته " متفق عليه ، والمعلم راع في مدرسته .
وهو المسؤول عن طلابه فيكون إصلاحك لنفسك أيها المربي والمعلم قبل كل شئ فالحسن عند الأولاد ما فعلت ، والقبيح عند الطلاب ما تركت ، وإن حسن سلوك المربي والمعلم والمعلمة والأب أفضل تربية لهم .
فأوصيك أخي المعلم وأختي المعلمة بالعناية التامة بالطلاب والطالبات والحرص على تنشئتهم تنشئة صالحة ، اسأل الله لي ولكم العون والتوفيق والله الموفق .
أخوكم
avatar
alianis

عضو مبدع ثمين


عضو مبدع ثمين

ذكر عدد الرسائل : 534
العمر : 51
البلد/المدينة : djalfa
نقاط النشاط : 3706
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف ناصرالعربي في الأربعاء 4 فبراير 2009 - 15:13

موضوع صغير لكن معناه كبير فالمعلم له دور اساسي في تربيه اطفالنا

شكرا لك اخي alianis على موضوعك الرائع وجزاك الله خيرا

****************************** التوقيع********************************
أهلا وسهلا بك يا  زائر في منتديات حجيلة للتربية والتعليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ناصرالعربي
المراقب العام
المراقب العام

ذكر عدد الرسائل : 1100
العمر : 37
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : الحمد لله في نعمه
رقم العضوية : 3
الأوسمة :
نقاط النشاط : 3915
تاريخ التسجيل : 07/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف fatima في الخميس 5 فبراير 2009 - 20:10

هي كلمات ذات مدلول كبير ، وأعتقد أن المربي مهما قصّر في أداء واجبه ، لن يصل إلى حد الوصول بطلابه إلى الإنحراف.
بارك اله فيك أخي الكريم ،والمزيد من المواضيع القيمة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
fatima

عضو مبدع ثمين


عضو مبدع ثمين

انثى عدد الرسائل : 423
العمر : 41
البلد/المدينة : tiaret
الأوسمة :
نقاط النشاط : 3619
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف جوادي ل في الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:06

شكرا لك اخي هكذا يجب ان يكون المعلم والمدرسة الجزائرية حريصة على تربية الجيل على الاخلاق الحميدة
وذلك بتوفير المنهاج التربوي وخاصة التربية الاسلامية
وخصصت ربع ساعة قبل بدء الدروس فلم يبق الا ان يكون المعلم في مستوى الحدث ليرسخ هذا الطموح سلوكا وتقديما
وثقتنا كبيرة في الجيل الجديد للمعلمين المتشبعين
بثقافة عالية في شتى الاختصاصات على ان يكونوا قد المسؤولية المناطة اليهم وبصلاح المدرسة كما هو معلوم
يصلح المجتمع بارك الله فيك على الموضوع الشيق

****************************** التوقيع********************************
أهلا وسهلا بك يا  زائر في منتديات حجيلة للتربية والتعليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مركز الخليج
avatar
جوادي ل
المراقب العام
المراقب العام

ذكر عدد الرسائل : 1811
العمر : 54
البلد/المدينة : عين الحجل
المزاج : مرح وبشوش والحمد لله
رقم العضوية : 9
الأوسمة :
نقاط النشاط : 4907
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف kamyak في الإثنين 9 فبراير 2009 - 16:59

انها من الفخر و الإعتزاز ممارسة هذه المهنة النبيلة و الشريفة أيها الأخ و زميل الدرب و مساهمتكم هذه ليست بهمس فقط و انما صرخة لمن في وجدانه ضمير المسؤولية و ايمان صادق بانتمائه لهذا الوطن والإسلام ذاك الدين الذي يدعو و يوصي بالعلم و مكارم الأخلاقو يا للأسف الشديد الواقع مغاير تماما في مجتمعنا اليوم و خير دليل على ذلك تصرفات ابنائناو نظرهم للحياة في هذا الوطن الحبيب و لا أطيل عليكم و مهما أضفت من تحليل للواقع فلا تكفي صفحات لعرضها و شرحها و التعليل فيها ونسأل المولى عز وجل أن يفيقنا من غفلتنا و نعمل جميعا بإخلاص أخي الفاضل عن رأيكم و وفقكم إلى و للخيرسلالالالالام

kamyak
عضو نشط
عضو نشط

ذكر عدد الرسائل : 23
العمر : 54
البلد/المدينة : algerie
رقم العضوية : 49
نقاط النشاط : 3079
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شـكـــــر

مُساهمة من طرف alianis في الأربعاء 11 فبراير 2009 - 23:38

[center]
شـــكـــرا على مروركــم الكريــم
وكــل عــام وأنتــم بألف خيــــر
**********************************
اللّهم اجعل خير أعمالنا خواتيمهـــــــأ...

تحياتي
avatar
alianis

عضو مبدع ثمين


عضو مبدع ثمين

ذكر عدد الرسائل : 534
العمر : 51
البلد/المدينة : djalfa
نقاط النشاط : 3706
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف نسر الجسور المعلقة في الأربعاء 18 مارس 2009 - 15:15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
نسر الجسور المعلقة
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 56
البلد/المدينة : عين الجمل الجزائر
العمل/الترفيه : التربية و التعليم
المزاج : عادي
رقم العضوية : 200
نقاط النشاط : 3458
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف alianis في الأحد 22 مارس 2009 - 0:32

بارك الله فيك . شكرا على مرورك اخي نسر الجسور المعلقة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
alianis

عضو مبدع ثمين


عضو مبدع ثمين

ذكر عدد الرسائل : 534
العمر : 51
البلد/المدينة : djalfa
نقاط النشاط : 3706
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف alianis في الخميس 11 يونيو 2009 - 19:54

باقة ورد إلي كل معلم ومعلمة

شكر وتقدير لكل معلمة أعطت وستعطي وكل معلم أعطى وسيعطي

إلى كل معلمة مخلصة ومعلم مخلص

إذا لم تلقيا ثمرة عملكما في الدنيا فستلقياه بإذن الله في الآخرة لأن الله تعالى قال:

(بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
alianis

عضو مبدع ثمين


عضو مبدع ثمين

ذكر عدد الرسائل : 534
العمر : 51
البلد/المدينة : djalfa
نقاط النشاط : 3706
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف السموأل في الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 18:50

[b]كلام جميل كله مثل عليا ،لكن لمن هو موجه؟ هل للمعلم ؟ أم للأولياء كي يعرفوا الدور الموكل لهذا المخلوق ؟ أم هو مشاركة في منتدى تقابل بالشكر والثناء ،وكما يقول المثل: صلي وارفع صباطك.
تحياتي[/b]
avatar
السموأل
عضو فعال
عضو فعال

ذكر عدد الرسائل : 90
العمر : 55
البلد/المدينة : بسكرة
نقاط النشاط : 3016
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف kamel72 في الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 19:13

لا تتشائم يا أخي السموأل الكلام الجميل لك أولا كمربي ... ثم للأولياء كي يعرفوا قيمة

المعلم و المربي...

و ان لم يعرفوها أو تجاهلوها... يكفيك فخرا أنك كدت أن تكون رسولا بما تحمله الكلمة من

معاني ... وجزاء المربي عند ربه ... فليحتسب أمره لله فهو حسبه ... حسبنا الله و نعم

الوكيل...


بارك الله في الكل من الساهم بالموضوع الى كل ال>ي مروا عليه...

شكرا للجميع ... بارك الله في الجميع ... حفظ الله الجميع ...




****************************** التوقيع********************************
أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات حجيلة للتربية والتعليم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
kamel72
المراقب العام
المراقب العام

ذكر عدد الرسائل : 1263
العمر : 51
البلد/المدينة : ain el hadjel
الأوسمة :
نقاط النشاط : 4601
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: همسة في أذن أخي المعلم وأختي المعلمة

مُساهمة من طرف السموأل في الإثنين 21 ديسمبر 2009 - 19:30

و[b]الله ياأخي ماهو بالتشاؤم،ولكنه الواقع المر لا أكثر ،اها غضبة للمعلم الذي كاد أن يكون رسولا.
أشكرك على الرد الجميل، وارجو أن تصحح: لا تتشاءم، همزة مفتوحة بعد ساكن تكتب على السطر.
تحياتي[/b]
avatar
السموأل
عضو فعال
عضو فعال

ذكر عدد الرسائل : 90
العمر : 55
البلد/المدينة : بسكرة
نقاط النشاط : 3016
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى